الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 | 07:21 م

تحذيرات من الأرصاد الجوية: أمطار متوقعة على القاهرة وعدة مناطق غدًا

شارك الان

أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تحذيرًا بشأن الحالة الجوية المتوقعة ليوم غد الأربعاء الموافق 4 أكتوبر 2023. حيث تشير التوقعات إلى سقوط أمطار على القاهرة وعدد من المناطق الاخرى.
ووفقًا للهيئة، فإن الطقس سيكون مائلاً للحرارة خلال ساعات النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد. بينما تعتدل الحرارة على السواحل الشمالية الغربية، وترتفع الحرارة بشكل ملحوظ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد. وتتميز الأجواء بأنها لطيفة في الليل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ومعتدلة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد
ومن المتوقع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، مصحوبة بأمطار قد تكون غير مؤثرة على الأنشطة اليومية. وتشير التوقعات إلى أن البحر المتوسط والأحمر سيشهدان حالة جوية معتدلة، مع ارتفاع في الأمواج يتراوح بين 1.5 إلى 2 متر.

وأشار الخبراء إلى احتمالية تكون شبورة مائية على القاهرة الكبرى بنسبة حدوث تقدر بـ20%، ونشاط في الرياح بسرعة تصل إلى 26 كم/س، ونسبة رطوبة تتراوح بين 35% إلى 80%. وتتميز الأجواء بكونها غائمة، في حين يتوقع للوجه البحري والصحراء الغربية تكون شبورة مائية مع فرص لسقوط أمطار خفيفة بنسبة مشابهة.